الرئيسية / أخبار الأنسباء وأقارب / لقاء حصري مع أفضل معلق رياضي عام 2014

لقاء حصري مع أفضل معلق رياضي عام 2014

 
كما عودناكم أعزائنا المتابعين على تقديم المميز والفريد دائماً  وأستباق الحدث ووضعه بين أيديكم بصورة كاملة وحصرية ، نقدم لكم اليوم شخصية بارزه في مجتمعنا العائلي والمجتمع السعودي عامة ، الكثير تنبئ بأنه سيقدم نجاحات مستقبلية وسيتميز لأخلاقه العالية أولاً ولشغفه الكبير بما يعمله ، فاز بجوائز عديدة ومهمه على الصعيد المحلي أرتفع صوت تغاريده في المستطيل الأخضر وأصبح طعم المنافسة أجمل عندما يقدمها بأسلوبه ووصفه ، وبحصوله على جائزة أفضل معلق رياضي في دوري ركاء لعام 2014م قد حصد أول أغلى ثماره وسنين طويلة من الأبداع في مجال التعليق الرياضي نقدم لكم الأبن المعلق المتميز / سلمان بن حبيب بوعويس في لقاء حصري على موقع عائلة الدريع ويشرفنا أن نجري معه هذا اللقاء الخفيف والداعم لمسيرته التي طالما كنا معه داعمين قلباً وقالباً . 
    
الملف الشخصي

الاســــــــم  : سلـــمان بن حـــبيب ابوعـــــــويس.

تاريـــــــــــخ الــــــــــــميلاد : 1409/08/28هـ.

المستوى التعليمي : دبلوم تسويق ( الكلية التقنية ).

حســـــــــــابـــــــي تــــــويـــــــــتر : @boawis 

صلته بعائلة الدريع من أمه وهي : أم أحمد بنت دريع بن علي الجعفر الدريع

  •  كيف بدأت عملك في التعليق ؟

بدأت منذ الصغر قبل 9 سنوات تقريباَ , وكنت أمارس التعليق في مباريات الحواري , و نال صوتي و أدائي على إعجاب المستمعين والرياضيين ومن هذا الإعجاب حثوني على الإستمرار في هذا المجال , و في البداية كانت هناك صعوبات من حيث الطلاقة في الحديث والثقافة الرياضية , لكن مع الممارسة أصبحت لدي إمكانية كبيرة في المواصلة وإبهار المستمعين بجديدي .

 

كتبوا عنه :-

أصغر معلق رياضي 

http://www.alsharq.net.sa/2012/01/13/83547

لقاء مصور

http://www.youtube.com/watch?v=19V9AXr7TKw&feature=player_detailpage

أبن الأحساء يفوز بجائزة أفضل معلق رياضي

http://www.hassacom.com/news.php?action=show&id=40919 

  •  لماذا اخترت مجال التعليق ولم تكن لاعب رياضي ؟

كانت بدايتي كحارس مرمى و خضت تجربة في حراسة المرمى في نادي النهضة ونادي النجوم , ولكن لم أوفق , ومن ثم لفت الانظار في إحدى البطولات المدرسية ,و تم طلبي لخوض تجربة في نادي الفتح , الغريب في الأمر كان مدرب الفتح لكرة السلة متواجد  , واجتمع معي بعد التمرين وبقناعة تامة غير وجهة نظري من حارس مرمى إلى لاعب كرة سلة , وفي أثناء ممارستي لكرة السلة كانت بداياتي في التعليق رغم إصرار إدارة نادي الفتح الاستمرار ضمن فرق كرة السلة إلا انني فضلت التعليق على هذه اللعبة .

  •   ماهي الصعوبات التي واجهتك عندما قررت التسجيل في هذه الوظيفة ؟

أول الصعوبات التي واجهتها هي السفر ! لأنني ذهبت في يوم من الايام إلى دولة الإمارات المتحدة , تحديداً إلى قناة دبي الرياضية , وأخذت موعد لعمل تجربة لقياس مستواي في التعليق , ولكن بعدها بيوم تفاجأت بإتصال من القناة السعودية الرياضية لإتاحة تجربة في جدة . ودخلت مسابقة بعد تعليقي لمدة نصف موسم , وفوجئت بكثرة المتقدمين للمسابقة يفوق عددهم المائة معلق رياضي . وبعد أداء الاختبارات والتجارب , تم إبلاغي بأني إحد الفائزين بهذه المسابقة .

  •   اشرح لنا ولجماهيرك ماهو الفرق بين المعلق الهاوي والمعلق المحترف ؟

يعتبر المعلق الهاوي أو الغير محترف هو المعلق الذي لايحمل عقد دائم لدى جهة معينة بل يتم التعاقد معه بشكل مقطوع وغير رسمي ، ويحدد ظهوره من عدمه هو تميزه وأمتلاكه على مخزون رياضي ممتاز وسرعة بديهة وحب لهذا العمل , أما المحترف فإنه يحصل على عقد رسمي وتسجيل رسمي يلتزم به ولايفرض عليه عدد مباريات معين لتعليقها غير ذلك أنه مرشح للتعليق على مباريات مهمة وكبيرة دولية .

  •   ماهو طموحك ؟

الوصول بالتعليق على دوري عبداللطيف جميل وتوقيع عقد رسمي مع القناة السعودية الرياضية .

  •   كيف تلقيت خبر فوزك  بجائزة أفضل معلق في دوري ركاء لهذا العام ( 2014 ) ؟

تلقيت رسالة من قبل الاعلامي المخضرم ( خضير البراق ) تشير إلى أخبار ساره لي شخصياً في الأيام المقبلة , وبعدها بأيام تلقيت اتصال من المدير التنفيذي لشركة ركاء الإستاذ ( أحمد العقيل ) ليزف خبر حصولي على جائزة أفضل معلق لدوري ركاء لعام 1435هـ .

  •  ماذا تعني لك هذه الجائزة ؟

تعني لي الكثير لانها جائزة تحمل إسم غالي علي وهو المعلق الراحل ( حافظ جمعه ) وهي جائزة سنوية على مستوى المملكة والكل يتمناها , ومن الأن مطالب بالعمل على حجم المسئولية وإرضاء الاشخاص الذين يعتبروني الأفضل.

  • لمن تهدي هذه الجائزة ؟

أهدي هذه الجائزة الكبيرة في ثمنها المعنوي التشجيعي , إلى والداي والعائلة الكريمة , ومحبين أخوهم الصغير سلمان ابوعويس .

  •  وفي الختام اشكر إدارة مجلس عائلة الدريع وكل أفراد العائلة على استضافتي لديهم واشكرهم كذلك على تهنئتهم لي , لحصولي على أفضل معلق رياضي لدوري ركاء لعام 1435هـ وانا اقف اليوم شاكراً لكم نجاحي بفضل الله ومن ثم دعواتكم القلبية الصادقة كما يشرفني دعوتكم غدا الجمعة في حفل لتكريمي في ملعب الفرسان بالقرب من دوار بنده الجديد في دائري المبرز الساعة 8:30م الدعوة عامة للجميع .

    
ونحن بدورنا نشكر الأخ الخلوق / سلمان بوعويس على هذا اللقاء الشيق ونتمنى له مزيد من الرقي والتميز في حياته العملية . 
فكرة وإعداد / القسم الأعلامي لعائلة الدريع

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زفاف أبناء علي الغالي

        أقفى بالامس عيد وهل عيد جديد  ***   تسعد به الااحباب وتغرد ...